وزارة العمل- رام الله
اختتمت وزيرة العمل د. إيناس العطاري، ورئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة موسى أبو زيد، برنامجاً تدريبياً متقدماً حول "العمل عن بُعد"، والذي يُنفذ لأول مرة على مستوى المؤسسات الحكومية في فلسطين، بدعم من منظمة العمل الدولية، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام في المدرسةالوطنية للإدارة.
واستهدف البرنامج كادر الفئة العليا في الوزارة، والذي يهدف إلى تمكينهم ووضع سياسة عامة للاستمرار في الخدمات في ظل الظروف والتحديات الطارئة، وكذلك اقتراح آليات وحلول مبتكرة تضمن استمرارية تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.
وأكدت الدكتورة عطاري أن هذا التعاون يشكّل خطوة مهمة نحو تطوير سياسات وآليات العمل عن بُعد، باعتباره ضرورة ملحة في هذا الوقت، مشددة على أهمية وجود خطط تنفيذية واضحة تضمن نجاح هذا التوجه.
كما عبّرت عن تقديرها لدور منظمة العمل الدولية في دعم هذا المسار، وللجهود التي تبذلها المدرسة الوطنية للإدارة في إنجاح البرامج التدريبية التي ترفع كفاءة الكادر الحكومي، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
من جانبه، ثمّن الوزير أبو زيد الجهود التي تقوم بها وزارة العمل في الاستثمار بكوادرها البشرية، مؤكداً أن المدرسة الوطنية للإدارة ستظل شريكاً أساسياً في تعزيز قدرات المؤسسات الحكومية، ورفع كفاءتهم.
وخلال كلمة ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين، دانييل كورك، أكد أن العمل عن بُعد يشكل أحد أنماط العمل المرن التي تتابعها المنظمة، مؤكداً التزامها بمواصلة تقديم الدعم لوزارة العمل في هذا المجال.
واختُتم البرنامج بتوزيع الشهادات على المشاركين من كادر وزارة العمل.