وزارة العمل تبحث مع المانحين الدوليين أوضاع عمال غزة الذين طردهم الاحتلال من أماكن عملهم

October 26, 2023, 7:22 am


وزارة العمل- رام الله
بحث وزير العمل د. نصري أبو جيش، خلال الاجتماع التنسيقي الخاص بدعم عمال غزة المتواجدين في الضفة الغربية، مع عدد من المانحين الدوليين عبر تطبيق زووم، آخر التطورات حول أوضاع عمال غزة، الذين تم طردهم قسرا من أماكن عملهم داخل الخط الأخضر بعد تعرضهم للضرب والتنكيل من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى اعتقال عدد كبير منهم، وذلك جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وطالب أبو جيش المانحين بتوفير الدعم اللازم لحماية عمال غزة المتواجدين في الضفة الغربية، والتدخل الفوري للمساعدة في استيعاب العمال نظرا لتزايد أعدادهم، وتوفير أماكن إيواء ملائمة لهم، وكذلك توفير احتياجاتهم الأساسية باعتبارها حالة إنسانية ملحة.

وأكد أبو جيش أن الحكومة الفلسطينية شكلت لجنة طوارىء منذ اندلاع الحرب على غزة، وقامت باستقبال العمال وتوفير أماكن سكن لهم في مختلف المحافظات، وتقديم الاحتياجات الضرورية لهم، كما أطلقت وزارة العمل منصة إلكترونية تتضمن المعلومات المتعلقة بعمال غزة، ما يؤهل ذويهم للاطمئنان عنهم.

وتطالب وزارة العمل كافة المنظمات الدولية والحقوقية بالتدخل الفوري والعاجل لحماية العمال المعتقلين والحفاظ على أرواحهم من أية ممارسات وانتهاكات إسرائيلية بحقهم.

واتفق المجتمعون على إعداد خطة طوارىء لدعم عمال غزة المتواجدين في الضفة الغربية، حيث تشمل كافة الأصعدة الإنسانية والقانونية، من أجل توفير متطلبات الحياة الكريمة لهم حتى عودتهم إلى قطاع غزة سالمين.